للإشتراك في خدمة الرسائل الجماعية مجاناً
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966540470976
أخبار الإنترنت

فتاة سعودية تواجه المسلحين ومتعاطي المخدرات بـ”الدوجا”

دفعت حياة الشابة السعودية ريم العودة في واشنطن بهدف إكمال دراستها ، لتعلم رياضة الدفاع عن النفس “الدوجا” ، وذلك حسبما قالت أنها كانت مستهدفة بسبب الحجاب . .

فن “الدوجا” القتالي :

إنضمت ريم ضمن تجمعات للتدريب على تعزير مهارات الدفاع عن النفس ، إلى صف لم يكن إعتيادياً للتدريب ، بل صف لتعليم فن الدوجا القتالي ، أحد أشكال فنون الدفاع عن النفس التقليدية الذي تمارسه بعض الجماعات الفلبينية العرقية الأصلية ، حيث نقلته لهذه المدينة مدربة أميركية من أصل فلبيني ، تقوم هي وزوجها الأميركي بتدريب مجموعة من الشباب والشابات ، في وقت إنحسرت ممارسة الفنون القتالية إلا من قلة كانت تعلم البعض ممارسة هذا الفن القتالي العريق doja المعتمد على خمسة أنماط قتالية هي: Eskrima , modern Arnis , pekiti tirsia , Bo staff and hand-to-hand combat . .

وتقول ريم خلال إستعراضها لفن الدوجا القتالي : “هدفي هو تقوية المرأة وجعلها واثقة وقادرة على الدفاع عن نفسها ، في حال تعرضها لأي تحرش أو مضايقة خلال سفرها خارج السعودية بمفردها ، وتوظيف هذا التدريب عند الضرورة وفي الوقت والمكان المناسبين ” . .

مسلحون ومتعاطوا مخدرات :

ريم قضت أكثر من عامين في التدريب على أنواع الفنون القتالية الفلبينية في مدينة تاكوما الأميركية، وأتقنت فنون القتال والتعاطي مع هجوم الأشخاص المسلحين والثملين، ومتعاطي المخدرات، وقتال المعتدين بالممارسات العنصرية لتصبح بعد ذلك مدربة قتالية.

وتتطلع ريم للتعاون مع المنظمات الدولية والحكومية، لمنح العديد من النساء اللاجئات اللاتي يعشن في مناطق تعاني من النزاعات، فرصة تدريبات لهن للدفاع عن النفس، لتقودهن للتغيير الاجتماعي، وفرصة للحلم بمستقبل أفضل، أما هي فتحلم بإنشاء مركز متخصص للفنون القتالية، وسط دعوات متفرقة تطلقها محبات الفنون القتالية في مدن مختلفة من مناطق السعودية، وتتلقاها ريم بالترحيب لتقديم هذا الفن القتالي لهن . . .

وظائـف || أخـبار || فـيديوهات :

لـ إضافتي في قروب واتس آب : 966552212337

لـ الإشتراك في الرسائل الجماعية أرسل كلمة

( إشتراك ) : 966540470976

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock