للإشتراك في خدمة الرسائل الجماعية مجاناً
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966540470976
تقنية

الكشف عن ثغرة في واتســـاب تتيح تعديل الرسائل

وظائـف || أخـبار || فـيديوهات :

لـ إضافتي في قروب واتس آب : 966552212337

لـ الإشتراك في الرسائل الجماعية أرسل كلمة

( إشتراك ) : 966540470976

أعلنت شركة مختصة في الأمن الرقمي ، إكتشاف ثغرة في تطبيق “واتســـاب” تتيح تعديل الرسائل التي يبعثها المستخدمون سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو المشتركة بين مجموعات . .

وأوضحت شركة “شيكبوينت” الأربعاء ، أن بوسع القراصنة الإلكترونيين إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التغييرات ، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك كبير للمستخدمين . .

ويكمن الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات “واتســـاب” ، أما الخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما بإسم أحد الأعضاء . .

أما الهاجس الثالث فهو أن يحاول القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق “واتســـاب” مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية ، وفق ما نقل موقع “كمبيوتر ويكلي” . .

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية على إعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تداول أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة . .

وفي أول رد فعل لها على تحذير الخبراء ، قلّلت “واتســـاب” من مخاطر الثغرة ، وقالت إنها تحققت من مما قيل إنه مشكلة خطيرة قد تؤثر على بعث الرسائل ، لكنها لم تجد خللاً في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة . .

وتم تأسيس “واتســـاب” سنة 2009 ، وإستحوذت فيسبوك على التطبيق سنة 2014 ، وبلغ عدد مستخدمي المنصة في بداية العام الجاري 1.5 مليار ، يتبادلون 65 مليار رسالة يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock